كشفت شركة أبحاث السوق SuperData في أحدث تقاريرها أن عائدات صناعة الألعاب خلال عام 2016 قد بلغت 91 مليار دولار، واحتلت ألعاب الهواتف الذكية المركز الأول من حيث حجم الإيرادات والتي بلغت 41 مليار دولار،.
كما أشار التقرير إلى أن إيرادات ألعاب التجزئة قد بلغت فقط 26 مليار دولار من إجمالي حجم الإيرادات أما ألعاب الإنترنت المجانية فقد بلغت 19 مليار دولار، وكشف التقرير أن سوق ألعاب الهواتف الذكية يشهد حالة من الازدهار وذلك ما يعكسه حجم الإيرادات الكبير الذي حققه ذلك القطاع مما يتطلب إنتاج عدد أكبر من الألعاب الموجهة للهواتف الذكية.
كما أكد التقرير أن عام 2016 كان عاماً استثنائياُ بالنسبة لألعاب eSports فعلى الرغم من حجم إيراداتها الصغير نسبياً والذي بلغ 892 مليون دولار إلا أن تلك الألعاب أصبحت نقطة محورية للناشرين، والمعلنين مما يكشف عن مزيد من الازدهار خلال عام 2017.
كما بلغ حجم الإنفاق من قِبل المستخدمين على تحميل الألعاب الرقمية 6.6 مليار دولار خلال عام 2016، كما ازدهرت الإيرادات من خلال مبيعات المحتوى داخل الألعاب، ومن المتوقع أن تأخذ بعض شركات تصنيع الأجهزة زمام الأمور مثل شركة سوني و HTC خلال عام 2017.