أخبار
شركة AMD تهيمن بنسبة 83% على السوق العالمي لأنظمة الواقع الإفتراضي
أكدت شركة AMD خلال فعاليات “مؤتمر مطوري الألعاب 2016″، هيمنتها على سوق نظم الواقع الافتراضي الدولي. وكشفت الشركة عن إجراء تطورات جديدة على صعيد الأجهزة والبرامج لتصل إلى الواقع الافتراضي وكشفت عن برنامج وحدة معالجة الرسومات الجديد والمعتمد الذي يبسط عملية اعتماد تقنية الواقع الافتراضي للمستهلك ومصممي المحتوى.
وتعمل AMD على جعل إمكانية وصول المستهلك ومصممي المحتوى إلى الواقع الافتراضي أكثر سهولة مع برنامج معتمد لوحدة معالجة الرسومات يضم تقنية Radeon VR Ready Premium و Radeon VR Ready Creator. حيث ستعزز تقنية وحدات معالجة الرسومات Polaris التي سيتم إصدارها قريباً وتقنيةAMD LiquidVR™ دقة الرسومات المحسنة للواقع الافتراضي.
- ريادة الحصة السوقية– تشكل AMD المحرك الذي يغذي غالبية نظم الواقع الافتراضي لوسائل الترفيه المنزلي في جميع أنحاء العالم، مع حصة سوقية تقدر بنحو 83%. ويقود جزء من هذه الحصة وحدات التحكم لألعاب الفيديو التي تشغلها تقنيات AMD والتي تم تحميلها على ملايين الأجهزة المنزلية على مستوى العالم.
- تعزيز تقنية سماعات الواقع الافتراضي الرئيسية لعام 2016– تتعاون AMD مع شركات تصنيع سماعات أوكولوس ريفت و HTC Vive لضمان استعدادية النظام الأيكولوجي لبطاقة Radeon للاستفادة من الكم الهائل من الإصدارات الجديدة المرتقبة.
- التعاون لتطوير عوامل تشكيل جديدة– تعمل AMD مع شركة Sulon Technologies على تطوير تقنية سماعةSulon Q™ ، أول سماعة لاسلكية تجمع كافة الخصائص والمزايا الذكية مع سهولة الارتداء والتشغيل للواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة المكانية. وتعمل بدعم من بطاقة الرسومات Radeon مع الاستفادة من تقنية LiquidVR منAMD لضمان تقديم تجربة واقع افتراضي وواقع معزز انسيابية وسريعة الاستجابة، وتتيح تقنية Sulon Q للمستخدم إمكانية تعزيز العالم الحقيقي من خلال تطبيقات الواقع المعزز ومن ثم نقلها بسلاسة من العالم الحقيقي إلى العوالم الافتراضية.
- دعم تجربة الواقع الافتراضي إلى ما بعد ألعاب الفيديو– تتعاون شركة AMD مع كبرى الشركات لإظهار قوة الواقع الافتراضي خارج نطاق ألعاب الفيديو، حيث أنها مناسبة تماماً لشركات الرعاية الصحية ووسائل الترفيه والتعليم والإعلام والدورات التدريبية ونظم المحاكاة وغيرها. وبدأت AMD تحصد ثمار عملها الشاق لمشاريع مثل Neuro، تجربة الواقع الافتراضي المعزز لمحاكاة نشاط العقل من جينيرال إلكترك و First: The Story of Orville and Wilburلمؤسسة سميثسونيان، ووسائل أخرى مدهشة في عالم الواقع الافتراضي تم الإعلان عنها مؤخراً بالتعاون مع وكالة الأنباء أسوشيتد برس.