بيانات صحفية

لينوفو تطلق تشكيلة حواسيب Yoga المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

أعلنت لينوفو اليوم عن إطلاق أحدث تشكيلة من حواسيبها Yoga الرائدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لتكون بمثابة علامة فارقة مهمّة في ابتكارات الحوسبة الشخصية. واحتفاءً بهذا الحدث، تكشف لينوفو أيضاً عن توفيرها نافذة مؤقتة حصرية تعمل بالذكاء الاصطناعي في مول الإمارات في الفترة من 20 إلى 30 أغسطس، لإتاحة الفرصة للزوار لتجربة التكنولوجيا المتطورة التي تقوم عليها المجموعة الجديدة بشكل مباشر، إلى جانب تقديم العديد من الأنشطة التجريبية، بما في ذلك الدروس المتقدمة للمبدعين وتنظيم المسابقات التفاعلية.

وبالتوازي مع دخول صناعة الحواسيب مرحلة جديدة من عصر الذكاء الاصطناعي، تستعد لينوفو لتقديم مستويات متقدمة من التصميم والتطوير بما يتناسب من احتياجات المستخدمين في الحوسبة الشخصية عبر هذه المجموعة. وتجمع الشركة في هذه الأجهزة المعززة بخاصية Copilot+ بين المعالجة الداخلية الذكية المدعومة بالبرمجيات التي تساعد المستخدمين على أداء المهام وزيادة الإنتاجية والإبداع ومزايا الأمان، لتقديم تجربة جديدة تماماً في التفاعل مع الكمبيوتر. وتعمل لينوفو على توسيع مجموعتها الشاملة من الأجهزة والبرامج والخدمات المحسنة المجهزة للذكاء الاصطناعي من خلال الحاسوب المحمول الجديد Lenovo Yoga Slim 7x المناسب للاستخدامات الشخصية وفي بيئات الأعمال المختلفة.

ويأتي هذا الجهاز مدعوماً بمعالج Snapdragon X Elite الجديد من Qualcomm Technologies الذي يتميز بوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Oryon™  المكوّنة من 12 نواة، ووحدة معالجة الرسوميات Qualcomm Adreno™، ووحدة المعالجة العصبية Qualcomm Hexagon™. وبناءً على هذه المواصفات مجتمعة، يقدم الجهاز الجديد مستوى رائداً من الأداء عندما يتعلق الأمر بكفاءة استخدام الطاقة، حيث يوفر المزيد من القوة الحاسوبية لكل وحدة من الطاقة المستهلكة (الأداء لكل واط). ويتميز الجهاز أيضاً بوحدة المعالجة العصبية المعززة بالذكاء الاصطناعي التي تعدّ الأسرع في فئتها حتى الآن، حيث يمكنها معالجة ما يصل إلى 45 تريليون عملية في الثانية الواحدة. وتتيح قوة المعالجة العالية التعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة بكفاءة وسرعة. وبفضل أحدث الترقيات من شركة مايكروسوفت ونظام Copilot+، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى إمكانات نموذج اللغة الكبير (LLM) حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، ما يضمن إنتاجية أعلى وإبداعاً سلساً. وتتيح المجموعة الأحدث من حواسيب لينوفو المحمولة للمستخدمين الاستفادة من قاعدة المعلومات الواسعة التي يوفّرها نظام Copilot+، وتمكينهم من استكشاف إمكانات إبداعية استثنائية. ومن خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يساعد النظام Copilot+ في إعداد نصوص مقبولة وتحرير الصور الجذابة وتبسيط مهام الإنتاجية المشتركة. وبفضل قدرته على العمل من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت بنفس السلاسة عند الربط، يمكن القول إن جهاز Yoga Slim 7x قادر على إرساء معايير جديدة في ابتكار الحواسيب الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، كما يَعدُ بتقديم تجربة مستقبلية مبسطة للمستخدمين النهائيين.

Lenovo Yoga Slim 7x —الحل الأذكى للارتقاء بالإبداع

عند اعتماد المبدعين على جهاز Lenovo Yoga Slim 7x المدعوم بالذكاء الاصطناعي، يمكنهم قضاء وقت أقل في مهام التحرير والعرض والمعالجة، ما يوفر لهم المزيد من الوقت للإبداع، بغض النظر عن مكان وجودهم حتى في أثناء التنقل. وتوفر وحدة المعالجة العصبية Hexagon NPU الموجودة في معالج Snapdragon X Elite للمبدعين إمكانية الوصول إلى ميزات عديدة، بما في ذلك، تحويل النص إلى صورة، ووظائف تحرير الصور والفيديو المتقدمة، وإنشاء النص وتحرير التعليقات، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى التي تتيح توفير الوقت، لاستغلاله في التفكير بمهام إبداعية أخرى. وتشتمل تجارب المستخدم الإضافية الأذكى على جودة ووظائف الكاميرا والمكالمات المتقدمة، والصوت عالي الوضوح من دون أي احتمال لفقدان البيانات، والبث بدقة يصل مستواها إلى 4K، والاتصال الأسرع بشبكة الإنترنت، والمستوى الأعلى من الأمن. وإلى جانب قدرته على التعامل مع المهام المعقدة بسرعة، يوفر جهاز Lenovo Yoga Slim 7x الطاقة إلى حد كبير عند التوقف عن العمل أو انخفاض مستوى معالجة الأحمال أو المهام، ما يؤدي ذلك بدوره إلى إطالة مدة استخدام البطارية التي تبلغ قوتها 70 واط في الساعة إلى عدة أيام، وعدم الشعور بالقلق أبداً حيال نفاذ الطاقة. ويعمل Lenovo AI Core أيضاً بتوافق تام مع معالج Snapdragon X Elite لتحديد سيناريوهات الاستخدام بدقّة وذكاء، وضبط استهلاك الطاقة والكفاءة ديناميكياً بالاعتماد على المهام التي يجري تنفيذها. وتعني هذه الخصائص تحديداً إمكانية الاستفادة من الميزات القوية التي تدعم الذكاء الاصطناعي في حاسوب محمول رفيع وجاهز للاستخدام في أي وقت وفي أي مكان يحتاج إليه المستخدم.

ويبدأ وزن Lenovo Yoga Slim 7x من 2.82 رطل (أي ما يعادل 1.28 كيلوغرام) فقط، ويصل سمكه إلى 0.50 بوصة (12.9 ملم)، وهذا يعني سهولة الحمل إلى جانب ما يمتاز به من قوة الأداء. وتتجلى الإبداعات التي تم يتسم بها Lenovo Yoga Slim 7x على شاشته النابضة بالحياة PureSight OLED التي تعمل باللمس من مقاس 14.5 بوصة، وتتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وكثافة نقطية قدرها 3K، ومعدل تحديث 90 هيرتز، كما توفر سطوعاً يصل إلى 1,000 شمعة في المتر المربع الواحد، وتدعم التدرج المعياري للألوان الأساسية الثلاثة (الأحمر والأخضر والأسود) sRGB لإنتاج طيف واسع من الألوان، وسلسلة الألوان الأوسع (P3) بنسبة 100%، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد شهادة TUV Rheinland التي تثبت انخفاض مستوى انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة. وتعني كاميرا الويب من نوع FHD MIPI IR رؤية أكثر وضوحاً في مكالمات الفيديو، وتتميز بتوظيفها أربعة ميكروفونات للهوية الصوتية لإجراء محادثات أوضح. ويصدر الصوت بدرجة عالية من الوضوح والحيوية بفضل نظام الصوت الفائق المكون من أربعة مكبرات صوتية في Lenovo Premium Suite. ولا تتوقف المواصفات الراقية عند هذا الحد، بل تشمل لوحة المفاتيح Premium Suite المعززة بمسافة انتقال بمقدار 1.5 ملم لكل مفتاح. ويفضل إضافة طبقة Yoga الأخرى المعززة بالخصائص المضادة للزيوت والتي تدوم لفترة أطول، يشعر المستخدم بالراحة أثناء الكتابة، وهناك أيضاً لوحة التتبع التي تبلغ أبعادها 135 × 80 ملم لتضمن المزيد من الدقة خلال العمل.

ويتميز جهاز Lenovo Yoga Slim 7x أيضاً بالكفاءة في استخدام الموارد عن التصميم والتعبئة حيث لم تستخدم الشركة أي مواد بلاستيكية في التغليف. ويأتي الجهاز في صناديق مصنوعة من ورق معتمد من مجلس إدارة الغابات FSC، ومواد أخرى خاضعة للرقابة، واستخدام لب الورق المضغوط الجاف كوسادة، كما صُنّعت الحقيبة من ألياف الخيزران، وهو نبات قادر على التجدّد بسرعة. وتقدم لينوفو أيضاً خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون التي تتيح للمستخدمين المساعدة في تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المقدرة المرتبطة بأجهزتهم عبر متوسط ​​دورة حياتها، وذلك من خلال شراء أرصدة التعويض لدعم آلية التنمية النظيفة المعتمدة والمعيار الذهبي Gold Standard® و”منظمة احتياطي العمل المناخي”Climate Action Reserve، ومشاريع الأمم المتحدة للعمل المناخي التي تهدف إلى المساعدة في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تصل إلى الغلاف الجوي.

نافذة الذكاء الاصطناعي المؤقتة من لينوفو في مول الإمارات: تجربة فريدة للعملاء

في إطار أنشطتها عبر نافذة الذكاء الاصطناعي المؤقتة في مول الإمارات، ستستضيف لينوفو سلسلة من الدورات التدريبية للمبدعين بقيادة عدد من المؤثرين ضمن مبادرتها “#كن_الصانع” (#BeTheCreator)، بمن فيهم الفنان مصطفى الديسطي المتخصص بفنون الأبعاد الثلاثية والمؤثرات البصرية، والمعروف باسم 100.pixels؛ وكريستل بشارة الفنانة الرقمية، وفنان المؤثرات البصرية والخاصة Ludusfilms. وستوفر هذه الورش للمبدعين الطموحين تجربة عملية مع حواسيب Lenovo Yoga المحمولة، ما يتيح للمشاركين استكشاف الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وإنجاز أعمالهم الفنية. ويمكن للمهتمين التسجيل من خلال الرابط: mealenovoevents.com/blog/lenovo-calendar/moe-yoga-popup، للمشاركة في هذا الحدث.

ويتيح الحدث للزوار أيضاً تصميم ذكريات العطلة الصيفية المفضلة لديهم باستخدام Microsoft Copilot، ومن ثم طباعة إبداعاتهم، والدخول في مسابقة تؤهلهم للفوز بجهاز Lenovo YOGA 9i 2-in-1 من خلال عرض أعمالهم الفنية وتشجيع الآخرين على التصويت لهم.

وقال محمد هليلي، المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج: “يسعدنا تقديم قوة الذكاء الاصطناعي لعملائنا في الشرق الأوسط مع إطلاق تشكيلتنا من حواسيب Lenovo Yoga. وتمثل نافذة الذكاء الاصطناعي في مول الإمارات فرصة مثيرة للمستخدمين للتعرف عن قرب على تقنياتنا بطريقة تفاعلية ومفيدة، حيث يعدّ ذلك تجسيداً لالتزامنا بالابتكار والإبداع. ونتطلع في الوقت ذاته إلى إبراز قدرات أجهزتنا، ودورها في تمكين الجيل القادم من المبدعين”.

وصُمّمت سلسلة Yoga لتمكين الجيل القادم من المبدعين باستخدام أدوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإبداع والإنتاجية. وتعتبر نافذة الذكاء الاصطناعي المؤقتة في مول الإمارات ​​ احتفالاً بطرح هذه السلسلة، إلى جانب دورها في تسليط الضوء على رؤية لينوفو المتمثلة في تمكين جيل المبدعين. ويمكن للزوار هناك استكشاف مستقبل الحوسبة الشخصية، وتجربة قدرات الذكاء الاصطناعي في تحويل المهام اليومية إلى تجارب إبداعية بمستويات استثنائية.

وتتوجه لينوفو بالدعوة إلى الجميع لزيارة نافذة الذكاء الاصطناعي المؤقتة في مول الإمارات بالشراكة مع “شرف دي جي”، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس، وستحتوي على مجسّم رقمي تفاعلي يوفر تجربة فريدة للعملاء، حيث يمكنهم استكشاف أحدث ابتكارات لينوفو في مجال الذكاء الاصطناعي، وشراء المنتجات مع الترقيات والملحقات التقنية المجانية من لينوفو، والتعرّف إلى تشكيلة أجهزةYoga  الجديدة وإمكاناتها اللامتناهية بفضل إدخال الذكاء الاصطناعي إلى الحوسبة الشخصية.

التوافر والأسعار في دولة الإمارات

سيتوفر جهاز Lenovo Yoga Slim 7x في الإمارات اعتباراً من أغسطس 2024، وبسعر يبدأ من 6,499 درهماً. وعند شراء العملاء الجهاز المحمول Lenovo YOGA المعزز بنظام التشغيل Windows 11، وتقديم الفاتورة إلى متجر Lenovo Pop-Up Store في مول الإمارات، سيحصلون مجاناً على ماوس لاسلكي ومحرك أقراص SSD المحمول . ويمكن لمشتري الجهاز المحمول Lenovo Legion الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 11، الحصول على حقيبة ظهر وماوس للألعاب مجاناً. ويتاح هذا العرض الحصري فقط للمشتريات التي تتم بين في الفترة من 20 إلى 30 أغسطس.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى