الرئيس التنفيذي لشركة Match Systems، Andrei Kutin يعلن إعادة أصول التشفير المسروقة بقيمة 68 مليون دولار لأحد العملاء

يشهد عالم العملات المشفرة أكثر الحوادث غير المتوقعة والمعقدة في بعض الأحيان لحلها. وقع أحد هذه الأحداث في 3 مايو 2024 ، عندما وقعت ضحية فريسة لما يسمى بهجوم “الغبار” ، مما أدى إلى فقدان 1,155 عملة بيتكوين ملفوفة (wBTC) ، بقيمة 68 مليون دولار في ذلك الوقت. ومع ذلك ، بفضل الجهود المتضافرة للمتخصصين من Match Systems وبورصة العملات المشفرة Cryptex ، تم إرجاع جميع الأموال المسروقة إلى المالك في وقت قياسي.

تقرير الحادث

في 3 مايو 2024 ، أصبح حامل عملة مشفرة رئيسي ضحية لهجوم “غبار” كلاسيكي ، تم خلاله تحويل عملة مشفرة تعادل 68 مليون دولار إلى العنوان 0xd9A1C3788D81257612E2581A6ea0aDa244853a91 وتوزيعها لاحقا على عناوين متعددة تابعة للمحتال. وطلب الضحية على الفور المساعدة من شركة ماتش سيستمز، وهي شركة متخصصة في تحقيقات بلوكتشين ومكافحة الجرائم المالية. من خلال العمل السريع لمتخصصيهم ، تم اكتشاف جميع الأصول المسروقة وإعادتها إلى المالك في غضون أسبوع.

في تقرير من Match Systems ، كشفت الشركة أنها اكتشفت معلومات عززت الموقف التفاوضي للضحية. على وجه التحديد ، أجرى فريق Match Systemsتحليلا مفصلا للحادث ، وحدد عنوان IP للموقع الفعلي للجاني ، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تمكن من التعرف السريع على المجرم. قدم هذا ميزة كبيرة في التفاعلات مع المتسلل ، الذي اعترف بسرعة. نتيجة للمفاوضات المكثفة والسريعة التي شملت Match Systems و Cryptex ، أعاد المحتال 22,960 ETH ، والتي تمثل أكثر من 96٪ من الأموال المسروقة أصلا بما يعادلها بالدولار.

خلال المناقشات ، أصبح من الواضح أن الهجوم كان آليا – هجوم “غبار” قياسي يتم تنفيذه باستخدام برامج متخصصة. لم يتوقع المتسلل مثل هذا “السحب” الكبير وصدم بنجاح سرقة مثل هذا المبلغ الكبير. عادة ما تكون أرباح المتسللين من مثل هذه الهجمات أصغر بكثير ، وأدرك المتسلل أنه “من الخطأ” الاحتفاظ بمثل هذا المبلغ الكبير. ربما ، لعب هذا أيضا دورا إيجابيا في المفاوضات.

استنتاج

يعد هذا الحادث بمثابة مثال حي على كيفية الوصول الفوري إلى المتخصصين في حالة سرقة العملة المشفرة مما يزيد بشكل كبير من فرص استرداد الأموال. وكلما أسرعت الضحية في التماس المساعدة، زاد احتمال الاسترداد الكامل للأصول المسروقة. في هذه الحالة ، بفضل جهود Match Systems و Cryptex ، تمكن حامل التشفير من استرداد أصوله وتجنب خسائر مالية كبيرة.

تواصل Match Systems قيادة مكافحة الجرائم المالية في عالم العملات المشفرة ، ومساعدة العملاء في حماية أصولهم الرقمية واستعادتها.

Exit mobile version