نمو في نسبة الألعاب على الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2013 ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقا تحتل المرتبة الأولى !

Gameloft games

أحد أكثر الأمور التي يبحث عنها مستخدمي الهواتف الذكية هي الألعاب في وقتنا الحالي ، بل أصبحت الشركات التقنية تستعرض قدرة هواتفها على تشغيل جديد الألعاب بتقنياتها المتطورة وجرافكسها الرائع خلال مؤتمرات إطلاق الأجهزة ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تزايد الطلب عليها وبشكل كبير عن السابق .

شركة gameloft أحد أشهر شركات الألعاب العالمية أعلنت عن حجم مبيعاتها والذي وصل إلى 55.2 مليون يورو أثناء الربع الثاني من 2013 وهو  ما يمثّل ارتفاعًا بنسبة 10 في المائة عن العام الماضي. ووفقًا لأسعار التداول  المستمرّ فإن الربع الثاني من العام حقق نموًا وصل إلى 12 في المائة. وقد احتلّت منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا نسبة 33 في المائة من إجمالي مبيعات الربع الثاني بينما حققت أمريكا الشمالية 25 في الملئة منها وكان نصيب أمريكا اللاتينية 22 في المائة  وآسيا الباسيفيك بحوالي 20 في المائة.

وقد حققت جيم لوفت – في النصف الأول من 2013 – مبيعات وصلت إلى 109.4 مليون يورو، وهو ارتفاع بنسبة 15 في المائة عن العام الماضي. ووفقًا لأسعار التداول المستمرّ، فإن نسبة النمو في النصف الأول من العام وصلت إلى 17 في المائة. وقد احتلّت منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا 32 في المائة من  إجمالي مبيعات النصف الأول من العام، بينما حققت أمريكا الشمالية 25 في المائة منها وكان نصيب أمريكا اللاتينية 23 في المائة وآسيا الباسيفيك 20 في المائة.

واستمرت المبيعات في تأثرها بالنجاح العالمي لألعاب جيم لوفت على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وقد نمت مبيعات جيم لوفت من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية  بنسبة وصلت إلى 45% من العام الماضي وحتى هذا العام، وقد مثّلت نسبة تقدّر بحوالي 61% من إجمالبي مبيعات المجموعة مقارنة بنسبة 48% في النصف الأول من عام 2012.

وقد كان نجاح البضائع الرقميّة والإعلانات – والتي تحتل نسبة 80% من إجمالي عائدات الشركة من أجهزة الهواتف المحمولة – عامًلا هامًا في ذلك النمو السريع الذي شهدته جيم لوفت .
وسيؤدي نموذج الأعمال الذي تتبعه جيم لوفت إلى استدامة بقاء ألعاب الشركة في دائرة المنافسة، فقد أسهمت ألعاب الشركة التي تم إصدارها في عاميّ 2011 و2012 ومنها: Ice Age Village و Modern Combat 4: Zero Hourو World at ArmsوMy Little Pony  و  Order & Chaos Onlineو Six-Gunsفي ذلك الاداء القوي الذي أظهرته الشركة في الشهور الستة الأولى من عام 2013.

ويتيح نموذج اللعب المجاني لجيم لوفت الوصول إلى قاعدة أوسع وأكبر من الجماهير، ففي الثلاثين يومًا الأخيرة، قام ما لا يقل عن 125 مليون شخص بلعب إحدى ألعاب جيم لوفت على أجهزتهم الذكية أو اللوحية.

وقد ساهمت سلسلة الإطلاقات الماضية – والمستقبلية أيضًا – لعدد من أهم الألعاب المستوحاة من أضخم الأفلام السينمائية في ضمان استمرار نمو مبيعات الشركة في الأرباع القادمة. وقد شهدت لعبة Despicable Me: Minion Rushالتي أطلقتها الشركة مؤخرًا نجاحًا عالميًا مدويّا، وأكثر من 65 مليون تنزيل منذ إطلاقها في يونيو الماضي وأصبحت اللعبة ضمن أعلى 10 ألعاب إيرادًا في 41 دولة على نظام iOS بما فيها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

و قد حققت لعبة  Despicable Me: Minion Rush المركز الأول من بين أعلى تطبيقات الآي فون المجانية  (Top Free iPhone App) في معظم متاجر آبل العربية ووصلت الىقائمة أعلى تطبيقات الآي فون إيرادًا (Top Grossing iPhone App) محققًة المركز 2 في عمان, المركز 4 في الاردن و البحرين, المركز 5 في مصر, المركز 10 في اليمن, المركز 14 في لبنان, المركز 15 في الامارات العربية المتحدة, و المركز 26 في السعودية.

وتستهدف الشركة مبيعات تتراوح بين 235 و240 مليون يورو لعام 2013 بأكمله، فضلًا على زيادة الأرباح وصافي التدفقات النقدية.

Exit mobile version